بعثة الاتحاد الاوروبي لمساندة الشرطة المدنية الفلسطينية وسيادة القانون
menu
بعثة الاتحاد الاوروبي لمساندة الشرطة المدنية الفلسطينية وسيادة القانون English

"التواصل الفعال هو مفتاح النجاح في كل منظمة مهنية"

 قدم فريق المحاكم في بعثة الاتحاد الأوروبي لمساندة الشرطة المدنية الفلسطينية وسيادة القانون ("البعثة") هذا الأسبوع تدريبًا لمدة يومين على مهارات التواصل وبناء الفريق إلى موظفي قسم التدريب في المعهد القضائي الفلسطيني.

هدف التدريب إلى تعزيز فهم أهمية العمل الجماعي الجيد والبناء والتواصل الفعال في مكان العمل، بما في ذلك التغذية الراجعة الإيجابية والاحترام المتبادل وتمرين بناء الثقة.

ركز المدرب المستقل من مركز ريادة الأعمال وتطوير الأعمال أثناء الفعالية على الأنشطة التفاعلية التي تدور حول مواضيع مثل أنماط الاتصال المختلفة ومراحل تطوير الفريق.

قالت آنا ويلغوز، خبيرة العدالة في البعثة، "نسعى جميعًا ونطمح إلى أن نصبح مُحاورين وأعضاء فرق أفضل في مكان عملنا. لا يوجد شيء أكثر أهمية من تعلم كيفية التواصل وبواسطة تعلم هذه المهارة تجعل نفسك أكثر كفاءة في كل ما تفعله. التواصل الجيد والفعال هو مفتاح النجاح في كل منظمة مهنية".

علاوة على ذلك، جرت إحاطة المشاركين الـإثني عشر بالوصفات والاستراتيجيات اللازمة لبناء فريق ناجح. كما جرى تقديم أدوات وأساليب مختلفة لإدارة المخاطر من أجل حل النزاعات والمواجهات في مكان العمل.

كما تناولت الجلسة التدريبية أهمية التوزيع المناسب للأدوار والشفافية والمساءلة لأعضاء المشاريع كوسيلة لتحسين سير العمل داخل فرق المشاريع.