بعثة الاتحاد الاوروبي لمساندة الشرطة المدنية الفلسطينية وسيادة القانون
menu
بعثة الاتحاد الاوروبي لمساندة الشرطة المدنية الفلسطينية وسيادة القانون English

وزارة العدل تطلق الموسوعة الإلكترونية للقانون الدولي

بدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم الشرطة الفلسطينية وسيادة القانون، أطلقت وزارة العدل اليوم الثلاثاء الموافق 14 كانون أوّل 2021 موسوعة إلكترونية تتيح للجمهور والمسؤولين والباحثين والمتخصصين في مجال حقوق الإنسان حريّة الوصول إلى قاعدة بيانات الكترونيّة حول المعلومات القانونية المتعلقة بدولة فلسطين.

وفي كلمتها اثناء حفل إطلاق الموسوعة، أكدّت السيّدة ناتاليا أبوستولوفا- رئيسة البعثة أنه ينبغي على المؤسسات الفلسطينية الأخرى أن تحذو حذو هذه الخطوة لتقديم خدمة أفضل للجمهور الفلسطيني، حيث قالت: "إننا نضمن استمرار دعمنا ومساعدتنا لنظرائنا لخدمة المصالح الفضلى للشعب الفلسطيني بجميع الطرق الممكنة وكذلك لخدمة قطاع العدالة في فلسطين".

وقد قامت فرق وزارة العدل بتحميل مئات الوثائق على صفحة الموسوعة الإلكترونية والتي تشمل أيضاً المنظمات الدولية والمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها فلسطين مؤخراً، بالإضافة إلى خطابات الرئيس محمود عباس والرؤساء السابقين الآخرين في الأمم المتحدة.

هذا، ويذكر أن الموسوعة الإلكترونية متوفّرة باللغتين الإنجليزية والعربية اعتباراً من 14/12/2021.

وتعدّ زارة العدل أحد الشركاء الرئيسيين للبعثة التي يعمل قسم سيادة القانون فيها بشكل وثيق مع كافّة مؤسسات العدالة الرئيسية الأخرى في فلسطين من أجل تحسين العملية التشريعية، وتعزيز مبادئ المحاكمة العادلة، والنهوض بالمؤسسات من خلال التطوير المؤسساتي وبناء القدرات.