بعثة الاتحاد الاوروبي لمساندة الشرطة المدنية الفلسطينية وسيادة القانون
menu
بعثة الاتحاد الاوروبي لمساندة الشرطة المدنية الفلسطينية وسيادة القانون English

بعثة الشرطة الاوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية تنهي ورش عمل حول التعامل مع المخدرات لنظرائها الفلسطينيين

اريحا، 16 أيلول، 2014،  نظمت بعثة الشرطة الاوروبية لمساندة الشرطة المدنية الفلسطينية ورش عمل حول مصادرة المخدرات وتخزينها واتلافها. وشملت الورش ممثلين عن الشرطة الفسلطينية ومكتب النائب العام.

وخلال ورش العمل التي استمرت ثلاثة ايام في مدينة اريحا في الضفة الغربية، قدم خبراء مكافحة المخدرات في البعثة محاضرات ل 31 ضابطا في الشرطة الفلسطينية ورؤساء ونائبي الشرطة الفلسطينية وادارة مكافحة المخدرات في كافة مناطق الضفة الغربية  و13 مدعي عام من المحافظات حول التوصيات الدولية لكيفية مصادرة المخدرات والتعامل معها واتلافها.

وعرض الخبراء الذين يعملون في الكلية الفلسطينية لعلوم الشرطة والتي تديرها الشرطة الفلسطينية امام الحضور افضل الممارسات الدولية في مجال تحقيقات مسرح الجريمة والاجراءات المتعلقة بتأمين مسرح الجريمة الخاص بالمخدرات، ومصادرة المخدرات وتوثيق مسرح الجريمة وتأمين مصادرة المخدرات ونقلها وتخزينها واتلافها.

وناقش ممثلو الشرطة والادعاء العام المشكلات المتعلقة  بتطبيق المعايير الدولية  وتعاونهم المشترك وذلك بالاستفادة من الممارسات الفضلى.

وكان احد اهداف ورش العمل هذه هو تبادل الافكار بين الادعاء العام المتخصص والشرطة حول كيفية التعامل مع جرائم المخدرات،  وما يمكن تحسينه حول التعامل اليومي في هذه القضايا.

وبعد انتهاء كل ورشة عمل، تم تبني المقترحات/ التوصيات المشتركة  التي تؤدي الى تحسين اطار العمل القانوني والمعدات الفنية.